تسجيل الدخول

بيانات عضو مجلس الادارة

معالي/ عبيد حميد الطاير

وزير الدولة للشؤون المالية
نائب رئيس مجلس الإدارة

يحمل معالي عبيد حميد الطاير شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة كولورادو، بولدر، كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية. 

ويشغل معاليه منصب وزير الدولة للشؤون المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2008. بالإضافة إلى مهامه الوزارية، يشغل معاليه منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية. ومن المناصب السابقة التي كان يشغلها معاليه: عضو المجلس الوطني الاتحادي ورئيس مجلس إدارة المصرف الصناعي ورئيس مجلس إدارة (بالإنابة) المصرف العقاري ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وعضو مجلس إدارة مجلس دبي البلدي وعضو مجلس إدارة مجلس دبي الاقتصادي وعضو مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني وعضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات.

وحصل معاليه على أوسمة وجوائز دولية مثل: جائزة "أفضل وزير مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2012" من قبل مجلة الأسواق الناشئة (Emerging Markets)، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والتي عقدت في العاصمة اليابانية طوكيو خلال شهر أكتوبر لعام 2012. وحاز على وسام "أوردين ديلا ستيلا سوليدا اريتي أيطاليانا" من قبل رئيس جمهورية إيطاليا في عام 2007. كما حاز على وسام "لي أوردي ناشيونال ميريت" من قبل رئيس الجمهورية الفرنسية في عام 2003.

ما هو رأيك فى محتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة