تسجيل الدخول

مبادرات السعادة في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية

السعادة والإيجابية من أهم التوجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ولتحقيق أهدافها، قامت الحكومة بإنشاء وزارة السعادة في العام 2016 للعمل على موائمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق السعادة لمجتمع الإمارات، وقد تبنت الهيئة هذا التوجه باعتباره من أهم العوامل الرئيسية في نجاح بيئة العمل، فعملت على إطلاق المبادرات الداخلية والخارجية بهدف تعزيز هذه البيئة داخلياً بما ينعكس على أداء موظفيها تجاه عملائها وجمهورها المستهدف، وأنشأت الهيئة فريقاً للسعادة يعمل على ابتكار وتبني الأفكار التي من شأنها إرساء مفاهيم السعادة وقيمها بين الموظفين ومع عملائها. 

ونستعرض في هذه الصفحة بعض المبادرات التي عملت الهيئة على تنفيذها لرفع نسبة السعادة لدى الموظفين والمتعاملين.

مبادرة شكراً


عبارات الشكر يمكن أن تكون أكثر أهمية من المكافآت، فالمكافآت تُستهلك لكن عبارات الشكر تبقى في الذاكرة ويمكن ترديدها مرات ومرات. من هذا المنطلق، ولتشجيع عمل الموظفين الأكثر تعاوناً مع زملائهم في الإدارات الأخرى والذين هم أكثر تميزاً في العمل، أطلق فريق السعادة في الهيئة مبادرة ’شكراً‘، حيث يقوم جميع مدراء الإدارات بإهداء درعاً تذكارياً يحمل كلمة شكراً لموظف من خارج إدارتهم نظيراً لجهوده ومساهماته في العمل التي كانت محل تقدير.  

ملتقى السعادة


تعزيز روح السعادة والإيجابية لدى الموظفين يسهم في تحويل بيئة العمل لبيئة جاذبة وهادفة وأكثر إنتاجية،  كما أنها تعزز أواصر التعاون والثقة بين الموظفين وترسخ النواحي الإيجابية في علاقات العمل. ومن هذا المنطلق، أقامت الهيئة ’ملتقى السعادة للموظفين‘ في العام 2017 لتحقيق هذه الأهداف.

المسابقات


 حرص فريق السعادة على إرساء مفاهيم السعادة في بيئة عمل الهيئة، وذلك من خلال تنسيق مسابقات تساهم في  تحسين مستوى المشاركة الاجتماعية في أنشطة الهيئة وفعاليتها ورفع نسبة السعادة لدى الموظفين والجمهور، كما أن هذه المسابقات ساهمت في تعزيز المنافسة بين الموظفين.

نشرات السعادة


يحتاج كل منا بين الفينة والأخرى إلى من يذكّره أن أهدافه وغاياته من هذه الحياة وفيما ننجزه من أعمال إنما هو بهدف جلب السعادة لأنفسنا وللآخرين. لذلك، حرص فريق السعادة على استحضار أفضل المعاني التي تساعد الموظفين على إعادة بلورة مسار حياتهم وضبطها على بوصلة السعادة من خلال نشرات إلكترونية تحمل عبر ونصائح عن كيفية تحقيق السعادة في الحياة والعمل.

الكلمات الإيجابية


البيئة التي يعمل فيها الموظف تساهم إلى حد كبير في إحداث فارق على مستوى أداء الأعمال، حيث تنعكس بدورها على تركيزه وقراراته وتعاملاته اليومية، وكلما استطعنا أن نجعل من هذه البيئة بيئة داعمة ومحفزة كلما كان الأداء أفضل والتركز أعمق والقرارات أصوب والمعاملات أرقى، لذا حرص فريق السعادة على إضفاء جواً من الإيجابية والسعادة والثقة من خلال وضع مجسمات لكلمات إيجابية تم توزيعها على الإدارات والأقسام لتذكر الموظفين دائماً بالأهداف التي نعمل جميعاً على تحقيقها. 

ملصقات السلالم


ممارسة الرياضة أحد الوصفات المرتبطة بجلب السعادة، فهي تفرغ الطاقات السلبية وتساعد على تحسين الصحة العامة، وتقوي عزيمة الإنسان من خلال الحرص المستمر على ممارستها، وكلما استطاع الإنسان أن يحافظ على نشاطه كلما أحس بالسعادة لقدرته على السيطرة على مجريات حياته بالطريقة التي يريدها. من هنا حرصنا على ابتكار أسلوب التحفيز غير المباشر لحث الموظفين على ممارسة الرياضة عبر ملصقات تم تصميمها بإطار مرح وقمنا بتثبيتها على السلالم، حيث يستطيع الموظف النظر إليها وقراءتها أثناء صعوده على السلالم.

إعلانات السعادة في المواقف


مواقف السيارات هي أول مكان ندخل منه إلى الهيئة وآخر مكان نغادر منه. لذلك، قام فريق السعادة بإحاطته بكلمات تبعث على التفاؤل والسعادة وغيرها من القيم الإيجابية. 

مواقف سعادة المتعاملين


استقبال المتعاملين بالابتسامة يدخل السرور والسعادة لقلوبهم. ومن هذا المنطلق، قام فريق السعادة بتخصيص مواقف سيارات للمتعاملين أمام المدخل الرئيسي مباشرة حتى لا يتكلف المتعامل أي عناء في البحث عن المواقف بالرغم من محدوديتها، وتم تثبيت ملصقات الأوجه السعيدة على أرضية المواقف لترك انطباع أولي إيجابي لدى المتعامل عند زيارته للهيئة. 

توزيع كتاب ’تأملات في السعادة والإيجابية‘


تشكل تجربة حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ونظرته إلى السعادة والايجابية وكيفية تحقيقهما في حياتنا عليها والتعلم درساً تنفيذياً لمن أراد تحقيق السعادة ولا بد من الاستفادة منها وتعميمها. لذلك، قام فريق السعادة بتوزيع نسخة من كتاب" تأملات في السعادة والإيجابية" على الموظفين تزامناً مع يوم السعادة العالمي من أجل الاستفادة بما جاء فيه من دروس وتأملات.


توزيع الشوكولاتة الداكنة


ترتبط الشوكولاتة الداكنة والإحساس بالسعادة ارتباطً وثيقاً، فهي منشطة للدورة الدموية بالجسم فهي تنشط الجسم ومغذية لاحتوائها على البوتاسيوم والحديد والماغنيسوم ومهدئة لاحتوائها على مادة السيروتونين التي تقلل التوتر وتحسن المزاج. لذلك، قام فريق السعادة في الهية بتوزيع الشوكولاتة الداكنة على الموظفين لإسعادهم والتعبير لهم عن اعتزازنا وفخرنا بوجودهم في بيئتنا المهنية.

توزيع الحلوى والورد في يوم المرأة الإماراتية 


يحمل الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية في الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام أسمى معاني الشكر والتقدير لمساهمة المرأة الإماراتية في مسيرة العطاء للدولة، حيث يُحسب لها وبكل فخر ما تقوم بفعله من مزجٍ بين دورها كأم ودورها في خدمة المجتمع والوطن. وتزامنا مع فعاليات يوم المرأة الإماراتية، احتفلت الهيئة بموظفاتها في هذا اليوم من خلال توزيع الورود والحلوى ’كب كيك‘ مزينةً بالشعار الرسمي للهيئة.


ما هو تقييمك لمحتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة