تسجيل الدخول

الابتكار في الهيئة العامة للمعاشات

تهدف الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الانتقال بالدولة إلى مرحلة جديدة يتم فيها بناء ونشر ثقافة الابتكار بين الأفراد، وقد حرصت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في عام الابتكار 2015 على تضمين "نشر ثقافة الابتكار" كهدف استراتيجي ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة.

وتعمل الهيئة على بناء بيئة داعمة للابتكار من خلال توفير البنية التحتية الداعمة له مثل الاهتمام بالموارد البشرية والانظمة الالكترونية والذكية واستخدام أدوات الابتكار الحديثة ضمن أنشطتها اليومية بما يعزز الابتكار في تطوير الخدمات و سعادة المتعاملين والموظفين. 


الخطة الاستراتيجية للابتكار


الهدف الاستراتيجي

ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي

المبادرات الاستراتيجية

تتبنى الهيئة عدداً من المبادرات الداخلية التي تساعدها على تحقيق الهدف الاستراتيجي المعلن كما يلي:

  • تبنّي أحدث أدوات ووسائل الابتكار داخل الجهة: توفير أدوات وأساليب حديثة في مجال الابتكار  واستخدامها ضمن الانشطة اليومية في عمل الموظفين، مثل جلسات العصف الذهني ، مختبرات الابتكار، حزمة أدوات الابتكار، والادلة الداعمة والصادرة من مركز محمد بن راشد للابتكار. 
  • بناء قدرات الموظفين في مجال الابتكار: تهدف المبادرة لتأهيل وتطوير الموظفين في مجال الابتكار وتدريبهم على أدوات الابتكار المتنوعة بما يعزز مساهمة الموظفين بالأفكار المبتكرة والداعمة لتطوير الخدمات ورفع الاداء في الهيئة. 
  • تحسين العمليات بما يعزز من الابتكار: استخدام الابتكار كأداة لتطوير الخدمات والعمليات في الهيئة، وتشجيع لقاءات القيادة بالموظفين للاستماع لاقتراحاتهم وأفكارهم وملاحظاتهم حول الخدمات والعمليات، كما تدعم المبادرة تنفيذ مشاريع ابتكارية مع الجهات الداخلية أو الخارجية بهدف تطوير الخدمات واسعاد المتعاملين. 

شعار الابتكار 


 Innovation Logo.jpg 

أطلق فريق الابتكار في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية شعاراً خاصة بمبادرات الابتكار وذلك إيماناً من الإدارة العليا بأهمية هذه الإدارات، ويمثل الشعار التكامل بين الفرق العاملة في الهيئة وتكاتف الجهود بينهم لترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع كواحدة من أساسيات بيئة العمل في الهيئة.


ما هو تقييمك لمحتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة