تسجيل الدخول

تفاصيل الخبر

مليار ومائتي مليون درهم معاشات المتقاعدين خلال النصف الأول من 2017

6 أغسطس 2017

مليار ومائتي مليون درهم معاشات المتقاعدين خلال النصف الأول من 2017

بزيادة قدرها 73 مليون درهم عن النصف الأول من العام الماضي 

المعاشات: توفير الحياة الكريمة للمواطنين أهم أهدافنا وتشجيع
الموظفين على زيادة سنوات الخدمة لتحسين نسب المعاش أهم أولوياتنا
 
أبوظبي 6 أغسطس 2017: كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن صرفها ملياراً و214 مليوناً و900 ألفاً و264 درهماً معاشات للمتقاعدين والمستحقين خلال النصف الأول من العام الجاري 2017، وبزيادة قدرها 73 مليون درهم عن نفس الفترة من العام الماضي الذي بلغت فيها معاشات المتقاعدين ملياراً و123 مليوناً و690 ألفاً و733 درهماً.

وأوضحت  أن نصيب المتقاعدين عن القطاع الاتحادي من معاشات النصف الأول من هذا العام بلغ نحو 938 مليوناً و391 ألفاً و925 درهماً، فيما كان نصيب المتقاعدين عن القطاع المحلي 225 مليوناً و301 ألف و60 درهماً، بينما كان نصيب المتقاعدين عن القطاع الخاص 51 مليوناً و207 آلاف و279 درهماً.

وأكدت الهيئة حرصها على ضمان الحياة الكريمة للمتقاعدين من خلال التوعية بالمزايا التي يتمتع بها المشتركين نتيجة استحقاقهم المعاش التقاعدي خاصة عند زيادة سنوات  الخدمة، مشيرة إلى أنها حريصة ضمن جهوده التوعوية على التعريف بالقانون وأحكامه وبيان المنافع والامتيازات التي يوفرها للمشتركين من أجل حثهم على اتخاذ أفضل القرارات المهنية.

 وأشارت إلى أن تشجيعها للمواطنين على زيادة سنوات الخدمة يهدف لحثهم على الاهتمام برفع نسبة المعاش عند التقاعد وهي أولوية تعمل عليها من خلال استغلال كافة أدوات التوعية، لافتة إلى أن كل سنة يقضيها المؤمن عليه في الخدمة بعد استيفاء شروط الاستحقاق ترفع نسبة معاشه بواقع 2% بحيث إذا قضى 35 عاماً في الخدمة يستطيع أن يتمتع بنسبة 100% من  راتب حساب الاشتراك ومكافأة ثلاثة معاشات عن كل سنة يقضيها في العمل بعد الـ 35 عاماً.

ونوهت إلى أن بعض القرارات التي تؤخذ في موضوع التقاعد يجب أن ينظر فيها إلى أمر هام، وهو أن نظام التأمينات نظام شامل يوفر الحماية لكافة أفراد الأسرة من المخاطر، ومن ثم فإن على المؤمن عليه أن يضع أمن أسرته واستقرارها في المقام الأول قبل اتخاذ أي قرار يمكن أن يعرضها مستقبلاً للمخاطر.

وأوضحت الهيئة أنه من المهم جداً لدى كل طالب يستعد للدخول إلى سوق العمل أو موظف يرغب في الانتقال إلى عمل جديد أو بين قطاعات عمل مختلفة أن يتعرف على طبيعة قانون المعاشات الذي سُيشمل به، مشيرة إلى أن اطلاع الموظف عن كافة المتغيرات المرتبطة بقرار توظفيه أو انتقاله يجعله قادراً على اتخاذ القرار الصحيح الذي يخدم مستقبله المهني والاجتماعي.

رأيك يهمنا، ما هو تقييمك لهذه الخدمة بشكل عام؟


أكتب رأيك * :

  • القائمة البريدية للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية

    قائمة المستحقين الاخبارية
    قائمة أصحاب الأعمال الاخبارية
    قائمة المؤمن عليهم الاخبارية
    قائمة المتقاعدين الاخبارية

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة