تسجيل الدخول

تفاصيل الخبر

انخفاض أعداد المراجعين لمراكز سعادة المتعاملين بنسبة 8% خلال النصف الأول من 2017

23 أكتوبر 2017

 انخفاض أعداد المراجعين لمراكز سعادة المتعاملين بنسبة 8% خلال النصف الأول من 2017

114 زيارة منزلية لمتقاعدين ومستحقين لإنجاز معاملاتهم

أبوظبي 28 أغسطس2017: كشف محمد صقر الحمادي مدير إدارة سعادة المتعاملين بالهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن انخفاض نسبة المواطنين المراجعين لمراكز الهيئة خلال النصف الأول من العام الجاري 2017 بمقدار 8% عنها مقارنة بنفس الفترة من 2016، حيث بلغ إجمالي عدد المراجعين خلال النصف الأول من هذا العام نحو 24 ألفاً و168متعاملاً مقارنة بنحو 26 ألفاً و278 عن نفس الفترة من العام الماضي، وتفاوتت أعداد المراجعين عبر المراكز الست للهيئة حيث سُجل أقل عدد من المراجعين في مركز الهيئة بإمارة رأس الخيمة بواقع ألفين و817 متعامل في حين سُجل أعلى عدد مراجعين في مركز الطوار بدبي حيث بلغ 5 ألف و866 متعامل.

وعزا الحمادي تراجع عدد المراجعين إلى أتمتة العديد من الخدمات المقدمة للمتعاملين، مشيراً إلى أن الهيئة اتبعت مسارين لتحسين جودة خدماتها ركز أحدهما على أتمتة خدماتهم وجعلها متاحة الكترونياً، والأخر من خلال التوسع الجغرافي للوصول إلى جمهورها المستهدف في كافة إمارات الدولة حيث استحدثت مراكز  في إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة إلى جانب مراكزها في أبوظبي ودبي.

 وتفصيلاً قال الحمادي بلغ عدد المراجعين لمراكز الخدمة 24 آلفا و و168 مواطناً،  زار منهم3 ألاف و848 متعامل مركز سعادة المتعاملين في أبوظبي، فيما زار نحو ألفان و836 مركز سعادة المتعاملين في مركز المنارة، بينما بلع عدد المراجعين لمركز الطوار نحو 5 ألاف و876  مواطناً، وبلغ عدد المراجعين لمركز الشارقة 4 ألاف و443 مواطن، وفي مركز رأس الخيمة بلغ عدد المراجعين 4 ألاف و348 مواطن.

وأشار إلى أن مراكز الهيئة الست حققت نتائج إيجابية وفق مؤشرات لقياس الأداء المستهدف، حيث بلغ متوسط وقت الانتظار العام ( 3:00 ) دقائق مقارنة بالمستهدف وهو (7:00) دقائق، وبلغ وقت تقديم الخدمة (4:02) دقيقة مقارنة بالمستهدف وهو (5:00) دقائق.

وبين أن متوسط وقت الانتظار في مركز سعادة المتعاملين في إمارة أبوظبي كان (2:29 ) دقيقة، و (1:44) دقيقة في مركز المنارة بإمارة دبي، و ( 4:19) دقيقة في مركز الطوار بإمارة دبي، و( 4:53) في مركز الهيئة بالشارقة، و (1:37) في مركز الهيئة بإمارة رأس الخيمة، و (3:00) دقيقة في مركز الهيئة بإمارة الفجيرة.

وقال بلغ متوسط وقت تقديم الخدمة في مركز سعادة المتعاملين بأبوظبي (05:06) دقيقة، وفي مركز الهيئة بالمنارة- دبي (4:20) دقيقة، وفي مركزها بالطوار- دبي ( 4:14 ) دقيقة، وفي مركزها بالشارقة ( 3:27 ) دقيقة، وفي مركزها برأس الخيمة (3:47 ) دقيقة، وفي مركزها بالفجيرة (3:19) دقيقة.

وبين أنه خلال النصف الأول قام موظفو سعادة المتعاملين بالهيئة بتنفيذ 141 زيارة إلى كبار السن من المتقاعدين والمستحقين لتحديث بياناتهم، حيث نفذ موظفو سعادة المتعاملين في أبوظبي 6 زيارات، ونفذ موظفو مركز الطوار 20 زيارة،  ونفذ موظفو مركز الشارقة 48 زيارة، ونفذ موظفو مركز رأس الخيمة 20 زيارة، ومثلها نفذ موظفو سعادة المتعاملين في مركز الفجيرة.

 ولفت إلى أنه تم استحداث مؤشر لقياس مدى سعادة ورضا المتعاملين عن الزيارة، مشيراً إلى أن مفهوم تقديم الخدمة لا يرتبط فقط بوقت إنجازها، وإنما أيضاً بالأسلوب والطريقة التي يتم بها إنجازها من قبل الموظف، موضحاً أن أسلوب الموظف أثناء إنجاز المعاملة لا يقل أهمية عن سرعة إنجازها في الوقت المحدد إذا أردنا قياس مستوى الرضا بشكل دقيق.

ما هو تقييمك لمحتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة