تسجيل الدخول

تفاصيل الخبر

المعاشات تطلق حملة للتوعية بقانون المعاشات الحالي عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي

27 مايو 2018

المعاشات تطلق حملة للتوعية بقانون المعاشات الحالي عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي

تحت عنوان" أعرف قانونك.. تَعرِف حقوقك"
 
أبوظبي 22 مايو 2018: تحت عنوان"أعرف قانونك.. تعرف حقوقك" أطلقت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية حملة للتوعية بالقانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته على حسابها الموحد (  GPSSAAE)  على كل من أنستقرام، وتوتير، وفيسبوك.

وأوضحت حنان السهلاوي المدير التنفيذي لقطاع المعاشات بالإنابة، مدير مكتب الاتصال الحكومي بالهيئة أن الهدف من الحملة تعزيز الوعي لدى الفئات المشمولة بقانون المعاشات وتعريفهم بالمزايا والمنافع التأمينية الواردة فيه وكذلك الالتزامات المترتبة عليهم بناء على هذه المنافع.

وأضافت نسعى أن نصل بالوعي التأميني إلى أفضل المستويات عبر الاستفادة من كافة الوسائل الإعلامية المتاحة التقليدي منها وغير التقليدي، مشيرة إلى أن استطلاعاً للرأي أجراه مكتب الاتصال الحكومي بالهيئة عن الوسيلة المفضلة لدى المؤمن عليهم للحصول على التوعية التأمينية جاءت نتائجه في صالح مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي دعا الهيئة للتركيز على الاستفادة من الإمكانات التي توفرها هذه المواقع لنشر التوعية إلى المستهدفين بخدماتها، لافتةً إلى إن الحملة استخدمت تقنية الفيديو في إيصال الرسائل التوعوية لسهولتها وبساطتها في إيصال المعلومة. 

وأشارت إلى أن الحملة تستهدف أصحاب العمل والمؤمن عليهم والمتقاعدين والمستحقين والمشمولين بنظام مد الحماية التأمينية، وتركز الحملة على تغطية موضوعات مثل التسجيل والاشتراك عن المواطنين، والأشخاص والجهات المشمولة بالقانون، والتعريف بضم الخدمة وشروطها وتكاليفها، وشروط الجمع بين الراتب والمعاش، والتقاعد لعدم اللياقة الصحية، وشراء مدة الخدمة الاعتبارية، والمصطلحات القانونية الواردة في قانون المعاشات، والمزايا والمنافع التأمينية الأخرى، وشروط استحقاق المعاش التقاعدي، وحساب مكافأة نهاية الخدمة وغيرها من المواضيع المهمة، لذا نوصي كافة الفئات المشمولة بالقانون بمتابعة هذه الحملة التي تغطي أغلب المسائل القانونية الواردة في قانون المعاشات، لأن امتلاك المعلومة الصحيحة ومن مصادرها الرئيسية يساعد دائماً على اتخاذ القرار المناسب.

في شأن متصل أطلقت الهيئة مسابقة رمضانية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان" أعرف وأربح" حيث يتم نشر سؤال للجمهور كل يوم أحد على أنستقرام في خطوة تهدف إلى زيادة عدد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها من أهم الوسائل المتاحة لإيصال الرسائل التوعوية إلى الجمهور المستهدف.

ما هو رأيك فى محتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة