تسجيل الدخول

تفاصيل الخبر

"المعاشات" تطلق الأحد المقبل حملة للتعريف بالمنافع التأمينية عند زيادة مدة الخدمة

22 نوفمبر 2019

"المعاشات" تطلق الأحد المقبل حملة للتعريف بالمنافع التأمينية عند زيادة مدة الخدمة

تحت شعار"سنوات خدمة أكثر.. منافع تأمينية أوفّر"  

أبوظبي 21  نوفمبر  2019: تحت شعار "سنوات خدمة أكثر.. منافع تأمينية أوفّر" تطلق الهيئة العامة للمعاشات والتأمنيات الاجتماعية الأحد المقبل حملة توعوية لتعريف المؤمن عليهم والمتقاعدين الراغبين في العودة إلى العمل بالمنافع التأمينية التي يحصلون عليها عند استمرارهم في العمل لفترات أطول.

بدورها أكدت حنان السهلاوي المدير التنفيذي لقطاع المعاشات بالإنابة ، مدير مكتب الاتصال الحكومي بالهيئة أن الهدف من الحملة هو تشجيع المؤمن عليهم على الاستمرار في العمل لفترات أطول من أجل الحصول على المنافع التي يقرها قانون المعاشات عند زيادة عدد سنوات الخدمة بشكل مطرد.

وقالت السهلاوي منذ بداية التحاق المؤمن عليه بالخدمة تظهر أهمية السنوات التي يقضيها على مستحقاته ومنافعة التأمينية، حيث أن كل مرحلة من سنوات الخدمة تكسب المؤمن عليه منافع أفضل من المرحلة التي تليها ومثال على ذلك فإن مكافأة نهاية خدمة المؤمن عليه بعد 5 سنوات خدمة تزيد من شهر ونص عن كل سنة من سنوات الخدمة الخمس الاولى إلى شهرين عن كل سنة من سنوات الخدمة في الخمس سنوات التالية، كما أن المعاش التقاعدي يزداد بنسبة 2 % عن كل عام يقضيها المؤمن عليه بعد 20 سنة خدمة.

وقالت ستركز الهيئة على التعريف بأثر زيادة عدد سنوات مكافأة نهاية الخدمة على المتقاعدين مستقبلاً وعلى المستحقين من ذويهم، وكذلك أثر زيادة سنوات الخدمة في المعاش التقاعدي، والنتائج التي تترتب على زيادة نسبة المعاش عند شراء مدة الخدمة الاعتبارية، وكذلك الأثر الناتج عن ضم مدة الخدمة السابقة، أو انتقل المؤمن عليه بين الجهات وفق نظام تبادل المنافع ، وكذلك النتائج المترتبة على عودة صاحب المعاش للخدمة وإمكانية ضم مدة خدمة معاشه إلى مدة خدمته اللاحقة ومواضيع أخرى مرتبطة بموضوع الحملة.

ودعت االسهلاوي كافة الفئات المشمولة إلى متابعة الحملة عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، والمتابعة لقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة للاستفادة والتعرف على كافة المستجدات الخاصة بهذه الحملة وغيرها، حيث تسعى الهيئة من خلال تنويع أدوات الحملة إلى الوصول إلى كافة الفئات المستهدفة من خلال وسائل إعلامية تتناسب وكل فئة ضماناً لتحقيق الحملة لأهدافها.

ما هو رأيك فى محتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة