تسجيل الدخول

مبادرات عام القراءة

 
 

انطلاقاً من حرص هيئة المعاشات على دعم المبادرات الحكومية بمختلف أنواعها، لا سيما تلك المبادرات المعنية بتعزيز الثقافة العامة ورفع نسبة الوعي لدى الجمهور في مختلف المواضيع، قامت الهيئة خلال العام 2016 بتنفيذ عدد من الفعاليات تماشياً مع مبادرة عام القراءة.

وتستهدف الهيئة من خلال فعالياتها وأنشطتها الشرائح الرئيسية التي تتعامل معها على الصعيد الداخلي والخارجي.

مبادرة ’إقرأ‘

 من خلال هذه المبادرة، تهدف الهيئة لتحفيز الموظفين على القراءة وزيادة معرفتهم بالمواضيع المختلفة والمتنوعة. فقد قامت الهيئة بتخصيص قسماً كاملاً في المجلة الداخلية للموظفين حيث يقوم موظف بقراءة كتاب وتلخيصه وعرضه على الموظفين من خلال المجلة.

 ملتقى القرآء

يمثل ملتقى القراء فرصة لطرح واستعراض خلاصة لأهم الأفكار التي وردت  بأحد الكتب التي استمتع الموظف بقراءتها، وفي أخر العرض يقوم الموظف بإهداء الكتاب إلى أحد الحضور في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية القراءة وتحفيز الموظفين على تبني ثقافة القراءة واتخاذها عادة وممارسة يومية.

ساعة القراءة

مبادرة ساعة القراءة التي تأتي تفعيلاً لمرسوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتخصيص مارس من كل عام شهراً للقراءة وذلك كبادرة تشريعية غير مسبوقة تؤسس لمجتمع المعرفة في دولة الإمارات ومأسسة جهود القراءة على مستوى الدولة، وقد شاركت الهيئة العديد من المؤسسات العاملة بالدولة هذه المبادرة التي لاقت ترحيباً ومشاركة فعالة من موظفي الهيئة.

المكتبة

دشنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية مكتبتها مكتبتها الخاصة بالموظفين في مقرها بأبوظبي بهدف ترسيخ ثقافة القراءة ونشر المعرفة بين الموظفين الذين سيكون بإمكانهم الاستفادة من مجموعة من الكتب القيمة التي تزخر بها المكتبة، حيث تضم المكتبة مجموعة من الروايات القصصية والأدبية، وكتب في العلوم الإنسانية والاجتماعية، وأخرى في مجال الفن والأدب والثقافة، كما تضم مجموعة من كتب السير الذاتية، ومجموعة من كتب تطوير الذات، وأخرى في مجال العلاقات العامة، كما تضم مجموعة من الكتب التي تستحضر الموروث الثقافي والاجتماعي لدولة الإمارات العربية المتحدة.


كتيب الأسئلة المتكررة لقانون المعاشات

تستهدف الهيئة من خلال هذه المبادرة كافة المتعاملين الخارجيين والشركاء الاستراتيجيين، حيث قامت الهيئة بتحرير وإصدار كتيب يلخص قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية وتوزيعه على الشرائح المستهدفة لتحفيزهم على القراءة ورفع نسبة وعيهم التأميني وثقافة التقاعد. يمكن تحميل نسخة من هذا الكتيب من خلال الرابط أدناه.


ما هو رأيك فى محتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة