تسجيل الدخول

مبادرات عام الخير في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية

بعد توجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2017 ليكون "عام الخير" في دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت الهيئة العامة للمعاشات و التأمينات الاجتماعية بدورها لترسيخ ثقافة الخير بين موظفيها وتحفيز الموظفين على تنفيذ المشاريع والفاعليات الخيرية بهدف إدخال السرور والبهجة على قلوب المتعاملين. 

ولتحديد مسار هذه الفعاليات وطبيعتها وضمان تنفيذها بما يتماشى مع رؤية الهيئة ورسالتها، قامت الإدارة العليا في الهيئة بتنفيذ جلسات العصف الذهني التي تم على أثرها تأسيس ’فريق الخير‘ في الهيئة ليتولى مسؤولية تنظيم وتنفيذ الفعاليات المرتبطة بالمبادرة.


الأهداف


حدّدت الاستراتيجية الوطنية لعام الخير على موقعها الإلكتروني الرسمي www.giving.ae عدد من الأهداف للمبادرة، كما هو مبين أدناه. ويعمل فريق الخير في الهيئة على تنفيذ الفعاليات بما يتماشى مع هذه الأهداف: 

  • تفعيل مساهمة الشركات والمؤسسات الخاصة في المشاريع التنموية، ضمن إطار مسؤوليتها المجتمعية، كي يكون القطاع الخاص شريكاً أساسياً للحكومة في مسيرة التنمية لدولة الإمارات في مختلف المجالات.
  • النهوض بالعمل التطوعي وترسيخه في المجتمع الإماراتي من خلال السعي إلى تعزيز ثقافة التطوع وخلق فرص تطوعية جديدة ومبتكرة تخدم كافة القطاعات المجتمعية.
  • ترسيخ قيم خدمة الوطن بوصفها شكلاً من أشكال ثقافة الخير والعطاء عبر تعزيز مسؤولية الفرد والمجتمع في المساهمة في الإعلاء من شأن الوطن في كل المجالات ليشكل هذا المفهوم جزءاً من بناء الشخصية الإماراتية.
  • تعزيز الدور التنموي للمؤسسات والجمعيات الإنسانية والخيرية في الدولة وتطوير أدائها.
  • بناء منظومة تشريعية متكاملة لمأسسة عمل الخير في الإمارات ووضعه في إطار تنظيمي مستدام.
  • تعزيز دور الإعلام في دعم عمل الخير، بوصف الإعلام من الأدوات المساندة والممكِّنة، كما أنه شريك أساسي في نشر ثقافة الخير وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي وخدمة الوطن، التي تشكل المحاور الأساسية لعام الخير 2017.

الفعاليات والأنشطة


وعمل تم العمل على تنفيذ عدة فعاليات خيرية من أبرزها:

  • التبرع بالدم: التبرع بالدم يسهم في إنقاذ حياة آلاف المرضى لمحتاجين لنقل الدم وهو من أعظم أعمال الخير، كما له منافع للمتبرع أيضاً حيت يقوم بتنشيط خلايا النخاع العظمي (مكان تصنيع الدم). تم تنفيذ هذه الفعالية بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم، بتاريخ 23 مايو 2017. 
  • يوم العمال: ساهمت الهيئة في فعاليات يوم العمال حيث قامت بتوزيع هدايا لموظفي الخدمة في مباني الهيئة ومراكزها تقديرا لجهودهم و لما في هذا الأمر من البهجة التي يدخلها إلى نفوسهم وتزرع المحبة في قلوبهم.
  • إفطار صائم: يعتبر إفطار الصائم من أهم أعمال الخير في شهر رمضان المبارك،  وقد قام فريق الخير وعدد من موظفي الهيئة بالتطوع والمساهمة في مشروع ’إفطار صائم‘ الذي تنظمه هيئة الهلال الأحمر في جامع الشيخ زايد الكبير، حيث شارك حوالي 12 موظفاَ من الهيئة بتنفيذ هذه الفعالية بتاريخ 7 يونيو 2017.

ويعمل فريق الخير حالياً على التحضير لفعاليات أخرى سيتم الإعلان عنها على هذه الصفحة فور تنفيذها.


ما هو تقييمك لمحتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة