تسجيل الدخول

التقدم لوظيفة

محلل مخاطر أول  -  مكتب التدقيق الداخلي والمخاطر

وصف الوظيفة

  • متابعة التطورات والممارسات الرائدة في إدارة المخاطر وتقديم التوصيات بشأنها للجنة التدقيق والمخاطر.

إطار عمل إدارة المخاطر المؤسسية

  • المساهمة في إعداد وهيكلة وتنفيذ إطار وسياسات وإجراءات إدارة المخاطر المؤسسية.
  • المساهمة في إعداد وهيكلة وتنفيذ معايير قياس المخاطر.
  • المساهمة في تقديم المشورة بشأن مُواءمة جميع البرامج والعمليات المتصلة بالمخاطر مع إطار إدارة المخاطر المؤسسية.
  • المساهمة في عملية ترشيح منسقي المخاطر وتقديم المساعدة اللازمة في تحديد وتقييم وقياس المخاطر عبر الهيئة.
  • المساهمة في ترسيخ عملية تحديد المخاطر، وأولوياتها وكيفية معالجتها في السياق المعتمد لدى الهيئة (قابلية تحمل المخاطر).
  • المساهمة في تعزيز الوعي حول المخاطر في الهيئة من خلال عقد ورش عمل وجلسات توعوية للموظفين والمسؤولين عن المخاطر ومنسقي المخاطر.
  • المساهمة في تعزيز الوعي حول تبني ثقافة مبنية على الشفافية والإفصاح والحوار المفتوح بما له علاقة بإدارة المخاطر.

تقييم المخاطر ومعالجتها

  • المساهمة في اعداد خطة العمل والميزانية السنوية التقديرية المطلوبة لإنجاز جميع مهام وأنشطة الإدارة واستعراضها مع لجنة التدقيق والمخاطر تمهيداً للاعتماد ومن ثم متابعة تنفيذها بعد الاعتماد.
  • تسهيل عملية تقييم المخاطر بشكل دوري لتحديد المخاطر التشغيلية (على مستوى الإدارات) والمخاطر الاستراتيجية في الهيئة.
  • المساهمة في عقد ورش عمل مع أصحاب المصلحة المعنيين لمناقشة المخاطر وتحديدها وتقييمها والتوصية بالإجراءات العلاجية المناسبة.
  • المساهمة في الاحتفاظ سجل المخاطر الخاص بالهيئة والتأكد من مراجعة وتقييم المخاطر بشكل دوري من قبل مسؤولي المخاطر / منسقي المخاطر.
  • المساهمة في اعمال المتابعة المستمرة ورفع التقارير المتعلقة بالمخاطر "المرتفعة" وأي تغييرات هامة في هيكل مخاطر الهيئة إلى أصحاب المصلحة المعنيين.
  • المساهمة في اعمال متابعة خطط معالجة المخاطر لضمان تنفيذها ضمن الجداول الزمنية المتفق عليها من قبل المسؤولين المعنيين.
  • إعداد تقارير دورية ورفعها الى رئيس القسم حسب الاقتضاء.
  • اعداد مصفوفة تقييم المخاطر المعدة من قبل موظفي إدارة المخاطر قبل عرضها على لجنة التدقيق والمخاطر.
  • المساهمة في مراجعة قائمة نزعة المخاطر على مستوى المؤسسة قبل عرضها على لجنة التدقيق والمخاطر.

المراقبة والمراجعة

  • المساهمة في مراجعة وتحديث السياسات والإجراءات المتعلقة بإدارة المخاطر بشكل دوري.
  • المساهمة في اعمال متابعة التزام الأطراف المعنية بمتطلبات سياسة إدارة المخاطر وتطبيقها عبر الهيئة على النحو المطلوب وعند الاقتضاء.
  • المساهمة في اعمال مراجعة المخاطر الرئيسية بشكل دوري.
  • المساهمة في اعمال مراجعة سجلات المخاطر التشغيلية المحدثة واعتماد التغييرات عليها وبناءً على ذلك تعديل سجلات المخاطر الاستراتيجية.
  • المساهمة في اعمال متابعة الاجراءات المتخذة من قبل الإدارة العليا تجاه التقليل من مستويات المخاطر ورفع تقارير دورية بذلك للجنة التدقيق والمخاطر.
  • المساهمة في اعمال تنفيذ قرارات لجنة التدقيق والمخاطر المتعلقة بأنشطة إدارة المخاطر.
  • متابعة أعمال أي جهات استشارية يتم التعاون معها لتولي أنشطة إدارة المخاطر.

التدريب والاتصال

  • المساهمة في اعمال المتعلقة بالمخاطر لنشر الوعي والتحسين المستمر لإدارة المخاطر المؤسسية في الهيئة.

يجب تحميل الملفات التاليه (pdf,doc,docx) فقط
يجب تحميل الملفات التاليه (pdf,doc,docx) فقط
الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

تباين عالى

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة