المعاشات: تحسينات على خدمات التسجيل لتعزيز التكامل والشمولية في تقديم الخدمات الحكومية
في إطار تطوير خدمات 2.0
الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 8 مارس 2024: في إطار تطوير خدمات 2.0 التي تهدف إلى تقديم رحلة متعامل سلسة وذات أثر إيجابي على المجتمع، أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن إجراء تحسينات على ثلاث خدمات رئيسية لأصحاب العمل تشمل خدمة تسجيل المؤمن عليه، وتسجيل جهة العمل، وتسجيل مواطني دول مجلس التعاون في دولة الإمارات، حيث اختصرت الهيئة كل 3 خطوات في الخدمة إلى خطوة واحدة.
وألغت الهيئة عدداً من الحقول والخانات وبعض المستندات المطلوبة في الخدمات على موقعها الإلكتروني لتعزيز التحسينات المسرعة والمتوقع أن تترك أثرها على المتعاملين من أصحاب العمل، ولتلبي المتطلبات الحكومية المرتبطة بتطوير الخدمات في برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة ليصبح تقديم الخدمات من منظور شامل وتكاملي.
وقالت الهيئة إن تقليل خطوات انجاز الخدمات الثلاث يسهم في تقليل الوقت المستغرق لإنجاز الخدمة من خلال تقديم تجربة خدمات مبسطة وفعالة وسريعة.
وأضافت الهيئة، إن الجهود الحكومية الحثيثة للارتقاء بمنظومة الخدمات بشكل مستمر تصنع واقعاً معززاً ومختلف كلياً في كل مرحلة تمر بها عملية تطوير هذه الخدمات والتسريع من وتيرة إنجازها والتيسير في فرص الحصول عليها من أجل إضفاء المزيد من الجودة على جودة حياة المستفيدين منها، وهو تطوير من شأنه أن يعزز مستوى السعادة الذي تسعى دولة الإمارات بشكل مستمر والارتقاء به لتكون ضمن أفضل 5 حكومات على مستوى العالم، وهو هدف مشروع تسعى إليه الحكومة من خلال التطوير المستمر في تقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين والزوار.
وقالت الهيئة إن الرؤية الحكومية المرتكزة على العمل كفريق واحد يضم كافة الجهات الحكومية لتحقيق تكامل في تقديم خدمات موحدة ومبتكرة وسهلة من خلال خدمات رقمية مستدامة يعزز جودة الخدمات على المديين القصير والطويل وهو الأمر الذي يسهم بلا شك في تحقيق المزيد من التنمية المستدامة وتعزيز تنافسية الأعمال في الدولة وفق أرقى المعايير المتبعة عالمياً.
وقالت الهيئة يمكن لجهات العمل إنجاز خدمات التسجيل المذكورة آنفاً بالتحديث الجديد من خلال موقع الهيئة الإلكتروني من خلال مراجعة بطاقة الخدمات والفيديوهات التوضيحية التي تم تحديثها لتمكين جهات العمل من إنجاز المعاملات دون تأخير.
وقالت الهيئة إننا مستمرون في أي عمليات تستهدف تطوير الخدمات، والبنية الرقمية لضمان تقديم تجربة غنية تعتمد على البساطة والسرعة والفعالية في تقديم خدمات مصممة وفقاُ لاحتياجات وتفضيلات المتعاملين.