يحق للمؤمن عليه البدء في الحصول على راتب تقاعدي شهري وفق الشروط التالية:
- يتم تقديم تقرير طبي من مستشفى حكومي / عام إلى اللجنة الطبية بوزارة الصحة و وقاية خلال ستة أشهر من وقوع إصابة العمل
- تؤكد اللجنة الطبية أن إصابة العمل نتجت عن "عدم اللياقة للعمل" بسبب حالة صحية أو عجز أو وفاة.
ملاحظة: يحق للمؤمن عليه الحصول على 75000 درهم إذا تم تقديم دليل على إنهاء خدمته / خدمتها بسبب الإصابة أو العجز أو الوفاة لأغراض متعلقة بالعمل.
يتم توزيع هذا المبلغ بناءً على أحكام أنظمة الميراث وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية. بالإضافة إلى ذلك، يتلقى المستفيدون المؤهلون للفرد مبلغاً تقاعدياً شهرياً وفقاً لأحكام قانون المعاشات التقاعدية لدولة الإمارات العربية المتحدة.