Four Star Logo    Four Star Logo

GPSSA

المشاركة الرقمية

نتائج المشاركة الرقمية

آخر تحديث 17/01/2025 16:25

قامت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بإطلاق عدد من الاستبيانات الالكترونية لمعرفة رأي الجمهور والمتعاملين عن قضايا رئيسية تتمحور حول العمل الرئيسي للهيئة. وتقوم الهيئة بإطلاق هذه الاستبيانات تنفيذاً لما جاء في سياسة المشاركة الإلكترونية المعتمدة والتي تحفّز على إشراك الجمهور في عملية صناعة القرار، الأمر الذي يؤثر تأثيراً مباشراً على بعض القرارات التي تتخذها الهيئة لرفع نسبة وعي الجهور بقانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية وتحقيق سعادة المتعاملين ورضاهم.

 

النتائج والقرارات

 

استبيان 1: استبيان قياس مستوى وعي جهات العمل بقواعد وأحكام الاشتراك والتسجيل عن المؤمن عليه

 

الموضوع: في إطار حرص الهيئة على رصد مستوى وعي جهات العمل بقواعد وأحكام الاشتراك عن المؤمن عليه، يسرنا دعوتكم إلى المشاركة في الاستبانة   

الهدف: رصد مدى وعي جهات العمل بقواعد وأحكام الاشتراك في القانون 

القرارات المتوقعة: بحث سبل تعزيز وعي جهات العمل بقواعد وأحكام الاشتراك في القانون بناء على نتائج الاستبانة

تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الأول 2024

حالة الاستبيان: مغلق

نتائج الاستبيان: مرفق

 

التوصيات

تحليل الاستبيان

إطلاق منصة تسهم في تحسين النظام الالكتروني وتسهيل طريقة التسجيل والدفع على أصحاب العمل

  • يظهر من الاستبيان أن عدداً من أصحاب العمل يواجهون صعوبة في الحصول على بيانات المؤمن عليهم المسجلين، بالإضافة صعوبة في دفع الاشتراكات، مما يتطلب إيجاد حل لضمان تعزيز جودة هذه العملية


 

استبيان 2: استبيان قياس مستوى الوعي عن قانون المعاشات بناءً على المحتوى الإعلامي الذي يتم نشره

 

الموضوع: في إطار حرص الهيئة على رصد مدى وعي الفئات المستهدفة لأحكام قانون المعاشات، يسرنا دعوتكم إلى المشاركة في الاستبيان

الهدف: رصد مدى وعي الفئات المستهدفة بالقانون   

القرارات المتوقعةتسليط الضوء على محاور القوانين التي تحتاج إلى جهود أكبر في مجال التوعية عنها

تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الأول 2024

حالة الاستبيان: مغلق

نتائج الاستبيان: مرفق

التوصيات

تحليل الاستبيان

توسيع نطاق موظفي مركز الاتصال لضمان تقديم الخدمة لعدد أكبر من المتعاملين، مما سيعزز من التواصل بين الهيئة ومتعامليها

  • يظهر من الاستبيان أن الفئات المشاركة عبرت عن مدى أهمية تحسين قنوات التواصل بين الهيئة والجمهور لضمان تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم بصورة أفضل

Website Surveys Jan-Media-AR-survey2.jpg
 

 

استبيان 3: استطلاع رأي الجمهور عن البيانات المفتوحة

 

الموضوع: تقوم الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بتوفير البيانات المفتوحة للجمهور إيماناً منها بمبدأ الشفافية والتزاماً منها بالانفتاح على المتعاملين ومساعدتهم على التعرف على دور الهيئة ومجال عملها وأدائها من خلال نشر البيانات التشغيلية بشفافية مطلقة، وعليه يسر الهيئة دعوتكم إلى المشاركة في هذا الاستطلاع حول البيانات المفتوحة التي تقوم بنشرها عبر موقعها الالكتروني.

الهدف: التعرف على البيانات المفتوحة التي يرغب المتعامل الاطلاع عليها 

القرارات المتوقعةتحقيق التوافق بين البيانات المفتوحة المنشورة وتطلعات المتعاملين 

تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الثاني 2024

حالة الاستبيان: مغلق

نتائج الاستبيان: مرفق

التوصيات

تحليل الاستبيان

تظافر جهود الفرق المعنية في الهيئة بهدف تقليص الإجراءات في بعض الخدمات الالكترونية وفقاً لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية

  • يظهر من الاستبيان أن الفئات المشاركة أكدت على أهمية تسريع الإجراءات وتقليل مدة إنجاز المعاملات

Website Surveys Jan-Open Data-AR survey3.jpg

 

استبيان 4: استبيان هيئة المعاشات للمشاركة في تصفير البيروقراطية الحكومية

 

الموضوع: استبيان المشاركة في تصفير البيروقراطية الحكومية

الهدف: تحسين وتبسيط الإجراءات على الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية 

القرارات المتوقعةتحسين تجربة المتعامل والتطوير على الخدمات   

تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الثالث 2024

حالة الاستبيان: مغلق

نتائج الاستبيان:

مرفق

التوصيات

تحليل الاستبيان

العمل على إطلاق خدمة استباقية لإرسال شهادة لمن يهمه الأمر بشكل شهري لجميع المتقاعدين والمستحقين عبر البريد الالكتروني، دون الحاجة لتقديم طلب، تعزيزاً لمبادئ الاستباقية وتحسين تجربة المتعامل

  • يظهر من الاستبيان أن الفئات المشاركة طالبت بإمكانية اصدار شهادة لمن يهمه الأمر الكترونياً، لتسهيل عملية الحصول عليها في أي وقت

Website Surveys Jan-Zero Bureaucracy-AR survey4.jpg

شاركنا برأيك