قامت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بإطلاق عدد من الاستبيانات الالكترونية لمعرفة رأي الجمهور والمتعاملين عن قضايا رئيسية تتمحور حول العمل الرئيسي للهيئة. وتقوم الهيئة بإطلاق هذه الاستبيانات تنفيذاً لما جاء في سياسة المشاركة الإلكترونية المعتمدة والتي تحفّز على إشراك الجمهور في عملية صناعة القرار، الأمر الذي يؤثر تأثيراً مباشراً على بعض القرارات التي تتخذها الهيئة لرفع نسبة وعي الجهور بقانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية وتحقيق سعادة المتعاملين ورضاهم.
النتائج والقرارات
استبيان 1: استبيان رأي المجتمع حول الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
فيما يلي تفاصيل ونتائج الاستبيان الذي أطلقته الهيئة لقياس رأى المجتمع حول الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
الموضوع: الحصول على المعلومات والبيانات حول الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وخدماتها، ومعرفة مدى تطابق هذه الخدمات مع احتياجات الجمهور بهدف تحسينها، ورصد احتياجات الجمهور ومقترحاته حول الموضوعات التي ترتبط بعمل الهيئة، وقياس أُثر العمليات التي تقوم بها الهيئة في خدمة الجمهور.
الهدف: قياس مستوى الوعي بالقانون وأدوار الهيئة وخدماتها .
القرارات المتوقعة: استثمار نتائج هذه الاستبانة وترجمتها إلى خطط عمل.
تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الأول 2023
حالة الاستبيان: مغلق
نتائج الاستبيان:
تحليل الاستبيان | التوصيات |
|
|
استبيان 2: استبيان قياس جودة المحتوى الإخباري
فيما يلي تفاصيل ونتائج الاستبيان الذي أطلقته الهيئة لقياس جودة المحتوى الإخبارى
المقدمة تنشر الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أخبار وأنشطتها ومن منطلق حرصها على تعزيز الوعي الجماهيري عن قانونها وخدماتها، تدعوكم للمشاركة والإجابة على الأسئلة الواردة في هذا الاستبيان.
الهدف: تحسين جودة المحتوى الإخباري.
القرارات المتوقعة: انتاج محتوى إعلامي أكثر ابتكارية.
تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الثانى 2023
حالة الاستبيان: مغلق
نتائج الاستبيان:
تحليل الاستبيان | التوصيات |
يظهر من الاستبيان أن فئة المتقاعدين كانت الأكثر مشاركة وأكدت التعليقات والمقترحات المذكورة على أهمية استخدام الوسائل الرقمية في نشر المحتوى الاخباري للهيئة | الاهتمام بالمحتوى الرقمي وانعكاس المحتوى الاخباري على المحتوى الرقمي الذي تنشره الهيئة في وسائل التواصل |
استبيان 3: استبيان قياس جودة الموقع الإلكتروني
فيما يلي تفاصيل ونتائج الاستبيان الذي أطلقته الهيئة لقياس جودة الموقع الإلكترونى
المقدمة: في إطار حرص الهيئة على تبني أفضل الممارسات، تقوم بتقييم الموقع الإلكتروني من حيث سهولة التصفح والوصول للمعلومة المطلوبة، ومن هذا المنطلق ندعوكم للمشاركة والإجابة على الأسئلة الواردة في هذا الاستبيان.
الهدف: تحسين مستوى عرض المعلومات حسب المتطلبات الحكومية.
القرارات المتوقعة: تحسين طريقة عرض المعلومات والخدمات الإلكترونية المقدمة عن طريق الموقع الإلكتروني.
تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الثانى 2023
حالة الاستبيان: مغلق
نتائج الاستبيان:
تحليل الاستبيان | التوصيات |
يظهر من الاستبيان أن فئة المتقاعدين كانت الأكثر مشاركة وأكدت التعليقات والمقترحات المذكورة على أهمية استخدام الوسائل الرقمية في نشر المحتوى الاخباري للهيئة | الاهتمام بالمحتوى الرقمي وانعكاس المحتوى الاخباري على المحتوى الرقمي الذي تنشره الهيئة في وسائل التواصل |