​قامت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بإطلاق عدد من الاستبيانات الالكترونية لمعرفة رأي الجمهور والمتعاملين عن قضايا رئيسية تتمحور حول العمل الرئيسي للهيئة. وتقوم الهيئة بإطلاق هذه الاستبيانات تنفيذاً لما جاء في سياسة المشاركة الإلكترونية المعتمدة والتي تحفّز على إشراك الجمهور في عملية صناعة القرار، الأمر الذي يؤثر تأثيراً مباشراً على بعض القرارات التي تتخذها الهيئة لرفع نسبة وعي الجهور بقانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية وتحقيق سعادة المتعاملين ورضاهم.

النتائج والقرارات


استبيان 1: قياس جودة خدمات مركز الاتصال


فيما يلي تفاصيل ونتائج الاستبيان الذي أطلقته الهيئة لقياس جودة خدمات مركز الاتصال


المقدمة في إطار حرص الهيئة على تبني أفضل الممارسات، ندعوكم للمشاركة والإجابة على الأسئلة الواردة في هذا الاستبيان. لمساعدة الهيئة العامة للمعاشات والـامينات الاجتماعية على تقييم أداء مراكز سعادة المتعاملين وتحقيق أفضل الممارسات التي تضمن رضا وسعادة المتعاملين.

الهدف: تحسين مستوى الخدمة المقدمة من خلال مراكز سعادة المتعاملين.

القرارات المتوقعة: العمل على التحسينات اللازمة لمراكز المتعاملين بما يضمن تقديم خدمات الهيئة بجودة عالية.

تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الثالث 2022

حالة الاستبيان: مغلق 

نتائج الاستبيان: 

أهم الملاحظات الواردة إلينا من الجمهور​القرار الذى تم إتخاذه بناء أراء الجمهور
​ ​استبيان قياس جودة خدمات مركز الإتصال
  • ​مواجهة المتعاملين صعوبة في الوصول إلى موظف مركز الاتصال بسبب انشغال الخطوط
  • تم العمل على توفير خطوط إضافية لتمكن من الرد على كافة المكالمات والاستفسارات​
  • الدقة في إفادة المتعامل بالمعلومة المطلوبة​
  • تم تدريب الموظفين على الإجابات النموذجية للرد على الاستفسارات​

Website Surveys-06.jpg

استبيان 2: تقييم زيارة مراكز سعادة المتعاملين 

فيما يلي تفاصيل ونتائج الاستبيان الذي أطلقته الهيئة لتقييم زيارة مراكز سعادة المتعاملين

المقدمة في إطار حرص الهيئة على تبني أفضل الممارسات، ندعوكم للمشاركة والإجابة على الأسئلة الواردة في هذا الاستبيان. لمساعدة الهيئة العامة للمعاشات والـامينات الاجتماعية على تقييم أداء مراكز سعادة المتعاملين وتحقيق أفضل الممارسات التي تضمن رضا وسعادة المتعاملين.

الهدف: تحسين مستوى الخدمة المقدمة من خلال مراكز سعادة المتعاملين.

القرارات المتوقعة: العمل على التحسينات اللازمة لمراكز المتعاملين بما يضمن تقديم خدمات الهيئة بجودة عالية.

تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الثالث 2022

حالة الاستبيان: مغلق 
نتائج الاستبيان: 


أهم الملاحظات الواردة إلينا من الجمهور​القرار الذي تم اتخاذه بناء على آراء الجمهور
استبيان تقييم زيارة مراكز سعادة المتعاملين​ ​
التواصل عن طريق تطبيق الواتس أب كخدمة أخرى​تم توفير خدمة واتس أب لجميع موظفي مراكز سعادة المتعاملين لتسهيل الإجراءات مع المتعاملين
​إصدار بطاقة متقاعد​مواكبة مع الحكومة الذكية، فأن استخدام بطاقة الهوية تعتبر البطاقة الموحدة لكافة الخدمات على المستوى الحكومي

Website Surveys-05.jpg

استبيان 3: قياس جودة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي


فيما يلي تفاصيل ونتائج الاستبيان الذي أطلقته الهيئة لقياس جودة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

المقدمة: في إطار حرص الهيئة على تبني أفضل الممارسات، تقوم الهيئة بتقييم حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي لتحسين مستوى تقديم الخدمات والرد على استفسارات المتعاملين من خلالها، يسرنا دعوتكم إلى المشاركة والإجابة على الأسئلة الواردة في هذا الاستبيان.

الهدف: تحسين مستوى تقديم الخدمات والرد على استفسارات المتعاملين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للهيئة.

القرارات المتوقعة: رصد مدى رضا الجمهور عن قنوات التواصل الاجتماعي وتطويرها وتحسينها بناء على المقترحات المقدمة من المستفيدين.

تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الرابع 2022

حالة الاستبيان: مغلق 

نتائج الاستبيان

أهم الملاحظات الواردة إلينا من الجمهور​القرار الذي تم اتخاذه بناء على آراء الجمهور
​ ​استبيان قياس جودة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي
​تقديم ورش مكثفة عن القانون والخدمات بكافة أنحاء الدولة​تم وضع خطة مكثفة لتقديم ورش توعوية لكافة الفئات المستهدفة في جميع القطاعات
​وضع ملخص عن القانون والخدمات​تم إطلاق حملات توعوية ونشر المحتوى بشكل دوري لتوعية المتعاملين عن قانون المعاشات والخدمات الإلكترونية 
​مواد تعليمية للموظفين الجدد عن الحقوق التأمينية وتوزيع الجهات والقطاعات​يتم نشر فيديوهات توعوية بشكل دوري للموظف الجديد في القطاع الحكومي والخاص لمعرفة حقوقهم
​عرض تفاصيل الحصول على الخدمة بشكل أسهل ومتسلسل ​يتم نشر فيديوهات تعليمية عن الخدمات الإلكترونية شكل دوري للتسهيل على المتعاملين للحصول على الخدمة

Website Surveys-08.jpg


استبيان 4سهولة الوصول إلى خدمات الهيئة الإلكترونية


فيما يلي تفاصيل ونتائج الاستبيان الذي أطلقته الهيئة لتقييم لسهولة الوصول إلى خدمات الهيئة الإلكترونية.

المقدمة في إطار حرص الهيئة على تبني أفضل الممارسات، ندعوكم للمشاركة المشاركة والإجابة على الأسئلة الواردة في الاستبيان لمساعدة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية تقييم الخدمات الإلكترونية على الموقع الالكتروني الخاص بها لتحسين مستوى تقديم الخدمة الإلكترونية.

الهدف: تحسين مستوى عرض الخدمات الإلكترونية في الموقع الإلكتروني

القرارات المتوقعة: تحقيق سهولة الوصول والحصول على الخدمات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

تاريخ إطلاق الاستبيان: الربع الرابع 2022

حالة الاستبيان: مغلق 

نتائج الاستبيان: 

أهم الملاحظات الواردة إلينا من الجمهور​القرار الذي تم اتخاذه بناء على آراء الجمهور
​ ​استبيان قياس سهولة الوصول إلى خدمات الهيئة الإلكترونية
​إصدار شهادة لمن يهمه الأمر إلكترونيناً​تم إطلاق خدمة استباقية لإرسال شهادة لمن يهمه الأمر بشكل شهري لجميع المتقاعدين والمستحقين على البريد الإلكتروني دون تقديم أي طلب
​توفير تطبيق ذكي​جاري العمل على التطبيق الذكي لتسهيل جميع الخدمات لمتعاملين
​أماكن تقديم الخدمات​يتم الترويج بشكل مستمر على قنوات التواصل الاجتماعي عن قنوات تقديم الخدمات الخاصة بالهيئة

Website Surveys-07.jpg